الأربعاء 18 أكتوبر 2017  23:24

جامعة الكرة تختار ملاعب “الشان”

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أربعة ملاعب أمام الاتحاد الافريقي لكرة القدم في ملفها القاضي باحتضان المغرب لكأس إفريقيا للمحليين المرتقب إجرائها يناير من السنة المقبلة.

ووضعت الجامعة تحت تصرف “الكاف”، ملعب طنجة الكبير وأكادير ومراكش والمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء، ليكونوا فضاء لاحتضان مباريات “الشان” مع وضع المجمع الرياضي مولاي عبد الله كملعب احتياطي للمسابقة.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2018 من كينيا، بسبب تأخرها فى تشييد وتجهيز المنشآت الخاصة بالمسابقة.

وكان المغرب وضع ترشيحه لاحتضان كأس إفريقيا تماشيا مع سياسة الانفتاح على الدول الإفريقية والتي تنهجها البلاد والتي من بين ركائزها احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد، بالإضافة إلى وضع المسؤولين كل التجارب والخبرات التي راكمها خلال السنوات الماضية رهن إشارة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية، إذ سيسعى المغرب إلى تسخير كل الإمكانات والمؤهلات الكفيلة لاستقبال المنتخبات المشاركة في هذا العرس الكروي القاري، وتوفير الظروف الملائمة للتباري والتألق.