الأربعاء 18 أكتوبر 2017  23:25

فرانس فوتبول: رغم أنه أغلى لاعب في العالم.. بوجبا بعيد على منافسة ميسي ورنالدو على الكرة الذهبية

أكدت مجلة “فرانس فوتبول” أن الدولي الفرنسي بول بوجبا، نجم وسط مانشستر يونايتد الانجليزي، أبعد ما يكون عن الفوز بالكرة الذهبية في العام الحالي وكذلك خلال السنوات المقبلة رغم كونه أغلى لاعب في العالم (105 مليون يورو +5 مليون يورو شرط إضافي).

وأبرزت المجلة الفرنسية في عددها الصادر اليوم على غلافها صورة بوجبا تحت عنوان “بوجبا بعيد جدا عن الكرة الذهبية”.

وذكرت المجلة الفرنسية أن بوجبا أغلى لاعب في العالم وبالتالي لا بد أن يكون أفضل لاعب في العالم لكن الحقيقة مختلفة على الأقل حتى الآن.
وأوضحت “فرانس فوتبول” بمثال مبسط عن بوجبا الذي يتواجد بعيدا حتى عن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم نظرا لوجود نجوم في حجم ثلاثي برشلونة (ام اس ان) الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني سواريز والبرازيلي نيمار.
وأيضًا، البرتغالي كريستيانو رونالدو(ريال مدريد) والفرنسي انطوان جريزمان (اتلتيكو مدريد)، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان)، والأرجنتيني جونزالو هيجواين (يوفنتوس)، والأوروجوياني ادينسون كافاني (باريس سان جيرمان)، والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي) وجميعهم يتفوق على بوجبا هذا الموسم وسابقه على أقل تقدير، بحسب المجلة.

وأجرت المجلة الفرنسية استطلاع رأي على موقعها الالكتروني تساءلت خلاله عن احتمالية فوز بول بوجبا بجائزة الكرة الذهبية يوما ما، وكشفت المؤشرات الأولية لنتائج الاستفتاء عن رفض 82 % من المصوتين احتمال فوز بوجبا بالكرة الذهبية يوما ما.
هذه النسبة تعتبر مؤشر سلبي للغاية بالنسبة لأغلى لاعب في العالم، في المقابل وافق 18% من المصوتين فقط على احتمال فوز بوجبا بلقب الكرة الذهبية في السنوات المقبلة.